تهدف إدارة حماية مستخدمي الخدمات المصرفية الى حماية حقوق عملاء المؤسسات المالية وذلك من خلال :
- حصول العملاء على معاملة مصرفية عادلة وبشفافية.
- حصول العملاء على الخدمات والمنتجات المالية بيسر وبالتكلفة المناسبة التي تخضع لرقابة المصرف.
- في حال وجود شكوى تتعلق بالخدمات المصرفية يجب أولا مراجعة المؤسسة المالية المعنية .
- وفي حال عدم التوصل إلى حل ، يمكنك إرسال الموضوع إلينا عن طريق تعبئة نموذج الشكوى الإلكتروني ، متضمنه نسخة من الوثائق الداعمة ، وسنبذل قصارى جهدنا لحل المشكلة خلال فترة سبعة أيام عمل.
- في بعض الحالات سيقتصر دور المصرف على تقديم النصح و الارشاد وذلك لوجود أنظمة واجراءات خاصة بالمؤسسات المالية .
وللعلم فان صفحه إدارة حماية مستخدمي الخدمات المصرفية على موقع مصرف قطر المركزي تتضمن ما يلي:
- تعزيز الثقافة المصرفية لدى العملاء عن طريق زيادة الوعي بالخدمات والمنتجات المالية ومن ثم تقليل المخاطر المصاحبة لهذه الخدمات والمنتجات إلى حدها الأدنى.
- التعاميم ذات الصلة الصادرة من مصرف قطر المركزي.
- الاسئلة الاكثر شيوعا.
و ننصح بزيارة هذه الصفحة بانتظام نظرا لتحديثها المستمر بمعلومات تهم عملاء القطاع المالي.
ولأي استفسارات يرجى الاتصال بنا على الارقام التالية:
هاتف: 44222441
فاكس : 44222450
البريد الالكتروني: bcsu@qcb.gov.qa