حيث تختص إدارة العلاقات العامة بشكل رئيسي بالمهام والمسؤوليات التالية:
1- تنفيذ القوانين واللوائح والسياسات والنظم المتعلقة بشؤون العلاقات العامة بالمصرف.
2- تحديد وتطوير استراتيجية وأهداف إدارة العلاقات العامة بما يتوافق مع الخطة الاستراتيجية للمصرف.
3- القيام بالأعمال المتعلقة بالعلاقات الحكومية للموظفين مثل ترتيبات إصدار التأشيرات والإقامات وتصاريح الخروج لموظفي المصرف من غير القطريين وأًسرهم.
4- إصدار التأشيرات الخاصة بالوفود الرسمية وزوار المصرف.
5- تنظيم الأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية لموظفي المصرف والإشراف على الاحتفالات التي يقيمها أو يشارك فيها المصرف.
6- تنظيم المؤتمرات والندوات التي يقيمها المصرف وإعداد الموازنة اللازمة لذلك بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية في المصرف والجهات المختصة في الدولة.
7- متابعة الأمور والإجراءات المتعلقة بشؤون موظفي المصرف لدى الوزارات والجهات الأخرى ومتابعة أمور ومعاملات المصرف لدى الغير.
8- القيام بترتيبات السفر والضيافة والإقامة للموظفين المُعينين حديثاً ولضيوف المصرف والوفود الزائرة والمغادرة بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية بالمصرف.
9- تقوية الروابط ما بين موظفي المصرف داخلياً من خلال متابعة أخبارهم اجتماعياً وتقديم الخدمات المناسبة لهم.
10- اقتراح مشروع الخطة السنوية للأعمال التي سوف تنفذها الإدارة خلال السنة القادمة، وأية تعديلات على هذه الخطة أثناء السنة.
11- أية مهام وواجبات أخرى تُكلف بها الإدارة في نطاق اختصاصها.