​​​​​​​

إدارة المرافق والأمن

حيث تختص إدارة المرافق والأمن بشكل رئيسي بالمهام والمسؤوليات التالية: 

حيث تختص إدارة المرافق والأمن بشكل رئيسي بالمهام والمسؤوليات التالية

1-      تنفيذ القوانين واللوائح والسياسات والنظم المتعلقة بشؤون المرافق والأمن بالمصرف.

2-      تحديد وتطوير استراتيجية وأهداف إدارة المرافق والأمن بما يتوافق مع الخطة الاستراتيجية للمصرف.

3-      وضع قواعد وإجراءات الأمن والسلامة الخاصة في المصرف والعمل على تنفيذها ومراعاة تطبيق كافة شروط وقواعد الأمن والسلامة المعمول بها في الدولة. 

4-      توفير أعمال الصيانة والضيافة والنظافة والحراسة ووسائل النقل والإشراف عليها.   

5-      القيام بأعمال الصيانة الدورية لمباني ومنشآت المصرف والتأكد من مطابقتها لمعايير الأمن والسلامة المعتمدة في الدولة. 

6-      العمل على توفير وتطوير خدمات الضيافة في مختلف مباني المصرف.  

7-      تحسين بيئة العمل من خلال توفير الشروط المطلوبة للصحة والسلامة المهنية. 

8-      توفير الحراسة اللازمة لجميع مباني ومنشآت المصرف والحرص على تطبيق أعلى درجات المعايير الأمنية.  

9-      تأمين كافة عمليات السحب والإيداع والإتلاف والالتزام بالخطط الأمنية بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة. 

10-    طلب إبرام عقود التأمين على ممتلكات المصرف وموظفيه بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية بالمصرف. 

11-    تأمين منافذ منشآت المصرف والتحركات إلى النقاط الحيوية. 

12-     إصدار بطاقات الدخول للموظفين، وتصاريح الدخول والخروج للضيوف والزوار. 

13-     تشغيل وصيانة غرفة المراقبة الأمنية ومتابعة عملها، وتشغيل وصيانة الكاميرات الأمنية وبوابات الدخول وأنظمة الدفاع المدني والإنذار ومتابعة عملها.

14-    الإشراف الأمني على المشاريع والأعمال التي يتم تنفيذها بمباني المصرف والتأكد من سلامتها من النواحي الأمنية ومطابقتها للمعايير المطبقة بالدولة. 

15-    وضع إجراءات السلامة والتأكد من التزام موظفي المصرف بتطبيقها. 

16-    إعداد خطة الإخلاء في حالات الطوارئ أو الحرائق وتدريب الموظفين عليها. 

17-    التأكد من مطابقة معدّ​ات السلامة للمعايير المعتمدة في الدولة. والفحص الدوري لمعدات السلامة والتأكد من صيانتها وفقاً للمعايير المعتمدة في الدولة. 

18-    الفحص الدوري للمباني التابعة للمصرف والمرافق الخاصة بها وتدوين أية ملاحظات عن متطلبات الترميم أو الصيانة والإشراف على الأعمال المطلوبة. 

19-    أية مهام وواجبات أخرى تُكلف بها الإدارة في نطاق اختصاصها. 















Business Partners Division