تُشكل أعمال إدارة تقنية المعلومات نواة مهمة في دعم وتوفير الحلول الرقمية لأعمال القطاعات والوحدات الإدارية بالمصرف.
تُشكل أعمال إدارة تقنية المعلومات نواة مهمة في دعم وتوفير الحلول الرقمية لأعمال القطاعات والوحدات الإدارية بالمصرف.
حيث تختص إدارة تقنية المعلومات بشكل رئيسي بالمهام والمسؤوليات التالية:
1- تنفيذ القوانين واللوائح والسياسات والنُظم المتعلقة بشؤون تقنية المعلومات.
2- إعداد سياسات وإجراءات نُظم وتطبيقات واستخدام الحاسب الآلي في أنشطة المصرف ومتابعة تنفيذها.
3- الإشراف على المشاريع المتصلة بتقنية المعلومات الخاصة بالمصرف ومتابعة تنفيذها مع الأطراف والوحدات الإدارية المعنية بالمصرف.
4- العمل على تطوير كل ما يتعلق بتقنية المعلومات من أجهزة وأنظمة وبرامج وحلول وتطبيقات وتقديم المبادرات والتوصيات بشأنها.
5- إدارة عمليات تحليل الأعمال وتطوير البرمجيات والمساهمة في عملية التحول الرقمي للمصرف.
6- إدارة حوكمة الربط الإلكتروني والبنية التحتية الرقمية مع الجهات الخاضعة لإشراف ورقابة المصرف.
7- توفير وصيانة الأجهزة والبرامج والشبكات الإلكترونية اللازمة لنظم العمل الآلية بالمصرف بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية بأنشطة المصرف.
8- تنفيذ متطلبات أمن المعلومات وخطة مواجهة الأزمات الإلكترونية والكوارث والاستجابة لها، وحماية النظم والأجهزة والتطبيقات من المخاطر والتهديدات الأمنية.
9- تقديم الدعم الفني اللازم لمستخدمي الشبكات الإلكترونية بالمصرف والجهات الخارجية المرتبطة بأنظمة المصرف، وتدريبهم على استخدام الأنظمة والبرامج وأجهزة الحاسب الآلي وملحقاتها.
10- إدارة ومتابعة الأعمال التشغيلية وأعمال الصيانة للبنية التحتية في المصرف ذات العلاقة بأجهزة الشبكات السلكية واللاسلكية ونظم التطبيقات وأجهزة الاتصالات والخوادم وتوصيلاتها.
11- أية مهام وواجبات أخرى تُكلف بها الإدارة في نطاق اختصاصها.