​​​​​

إدارة تقنية المعلومات

تُشكل أعمال إدارة تقنية المعلومات نواة مهمة في دعم وتوفير الحلول الرقمية لأعمال القطاعات والوحدات الإدارية بالمصرف. ​

تُشكل أعمال إدارة تقنية المعلومات نواة مهمة في دعم وتوفير الحلول الرقمية لأعمال القطاعات والوحدات الإدارية بالمصرف. 

 

حيث تختص إدارة تقنية المعلومات بشكل رئيسي بالمهام والمسؤوليات التالية

1-      تنفيذ القوانين واللوائح والسياسات والنُظم المتعلقة بشؤون تقنية المعلومات.

2-      إعداد سياسات وإجراءات نُظم وتطبيقات واستخدام الحاسب الآلي في أنشطة المصرف ومتابعة تنفيذها. 

3-      الإشراف على المشاريع المتصلة بتقنية المعلومات الخاصة بالمصرف ومتابعة تنفيذها مع الأطراف والوحدات الإدارية المعنية بالمصرف.

4-      العمل على تطوير كل ما يتعلق بتقنية المعلومات من أجهزة وأنظمة وبرامج وحلول وتطبيقات وتقديم المبادرات والتوصيات بشأنها.

5-      إدارة عمليات تحليل الأعمال وتطوير البرمجيات والمساهمة في عملية التحول الرقمي للمصرف.

6-      إدارة حوكمة الربط الإلكتروني والبنية التحتية الرقمية مع الجهات الخاضعة لإشراف ورقابة المصرف.

7-      توفير وصيانة الأجهزة والبرامج والشبكات الإلكترونية اللازمة لنظم العمل الآلية بالمصرف بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية بأنشطة المصرف.

8-      تنفيذ متطلبات أمن المعلومات وخطة مواجهة الأزمات الإلكترونية والكوارث والاستجابة لها، وحماية النظم والأجهزة والتطبيقات من المخاطر والتهديدات الأمنية.

9-      تقديم الدعم الفني اللازم لمستخدمي الشبكات الإلكترونية بالمصرف والجهات الخارجية المرتبطة بأنظمة المصرف، وتدريبهم على استخدام الأنظمة والبرامج وأجهزة الحاسب الآلي وملحقاتها.

10-    إدارة ومتابعة الأعمال التشغيلية وأعمال الصيانة للبنية التحتية في المصرف ذات العلاقة بأجهزة الشبكات السلكية واللاسلكية ونظم التطبيقات وأجهزة الاتصالات والخوادم وتوصيلاتها. 

11-     أية مهام وواجبات أخرى تُكلف بها الإدارة في نطاق اختصاصها. 












Business Partners Division