​​​​​​​​​​​​​

ال​خدمات المؤسسية

إدارة الشؤون​ المالية            
تعتبر إدارة الشؤون المالية من الإدارات المحورية والحيوية بمصرف قطر المركزي، وتعمل الإدارة على إجراء كافة العمليات المالية والمحاسبية وإعداد التقارير المالية والإدارية الدورية للمصرف لتحقيق الأهداف الإستراتيجية في ظل التشريعات واللوائح المنظمة للأعمال. ​ ​اقرأ المزيد...​   
 
            
             
إدارة المشتريات                              
تعتبر إدارة المشتريات نقطة الاتصال لجميع أنشطة المشتريات داخل مصرف قطر المركزي، والتي تهدف إلى تنظيم وتسيير عمليات الشراء والتوريد في المصرف بكفاءة وفعالية عالية. كما تسعى إدارة المشتريات إلى تحقيق أعلى معايير الأداء والشفافية من خلال استخدام أساليب وطرق متطورة وفقاً للقوانين واللوائح المنظمة لعملية الشراء المعمول بها بالمصرف.  اقرأ المزيد.......
             
             
             
إدارة الموارد البشرية
إدارة الموارد البشرية مسؤولة عن كل ما يخص الموظفين في المصرف وتختص إدارة الموارد البشرية بتحديد وتطوير استراتيجية الحفاظ على الموظفين واحتياجاتهم وتطويرهم بما يتناسب مع الخطة الاستراتيجية للمصرف. وتطوير أفضل النظم والسياسيات والضوابط التي تعنى باستقطاب وتطوير وتحفيز الموظفين. كما تدير إدارة الموارد البشرية خطط واستراتيجيات البحث عن أفضل الكفاءات وأفضل الممارسات للوصول إلى اعلى درجات الرضى الوظيفي لدى الموظفين.  اقرأ المزيد...​.....
            
             
إدارة تقنية المعلومات             
تُشكل أعمال إدارة تقنية المعلومات نواة مهمة في دعم وتوفير الحلول الرقمية لأعمال القطاعات والوحدات الإدارية بالمصرف.  اقرأ المزيد...​....    
 
             
              
إدارة العلاقات العامة                              
 
حيث تختص إدارة العلاقات العامة بشكل رئيسي بالمهام والمسؤوليات التالية:  
1- تنفيذ القوانين واللوائح والسياسات والنظم المتعلقة بشؤون العلاقات العامة بالمصرف. 
2- تحديد وتطوير استراتيجية وأهداف إدارة العلاقات العامة بما يتوافق مع الخطة الاستراتيجية للمصرف. 
3- القيام بالأعمال المتعلقة بالعلاقات الحكومية للموظفين مثل ترتيبات إصدار التأشيرات والإقامات وتصاريح الخروج لموظفي المصرف من غير القطريين وأسرهم.  
4- إصدار التأشيرات الخاصة بالوفود الرسمية وزوار المصرف. 
 اقرأ المزيد....... 
 
             
              
              
إدارة المرافق والأمن
 
حيث تختص إدارة المرافق والأمن بشكل رئيسي بالمهام والمسؤوليات التالية:  
1- تنفيذ القوانين واللوائح والسياسات والنظم المتعلقة بشؤون المرافق والأمن بالمصرف. 
2- تحديد وتطوير استراتيجية وأهداف إدارة المرافق والأمن بما يتوافق مع الخطة الاستراتيجية للمصرف. 
3- وضع قواعد وإجراءات الأمن والسلامة الخاصة في المصرف والعمل على تنفيذها ومراعاة تطبيق كافة شروط وقواعد الأمن والسلامة المعمول بها في الدولة.  
4- توفير أعمال الصيانة والضيافة والنظافة والحراسة ووسائل النقل والإشراف عليها. 
 
             
              
         
  ​









​​​​​​​